الاثنين، 2 يوليو 2012

مهام و إجراءات منسق التنمية البشرية


منسق التنمية البشرية
-          جميع إجراءات التي تنطبق على مجلس الأمناء.
إجراءات تقديم ألخطه السنوية لقسم التنمية البشرية:
1-      عمل الخطة السنوية للقسم بالتعاون مع فريق العمل (منسقي الأنشطة)
2-      عرضها على مجلس الأمناء من قبل منسق التنمية البشرية  في اليوم المحدد لورشه
عمل الخطة الإستراتيجية لمشاريع المؤسسة
3-      مناقشتها ووضع التعديلات عليها ف ورشه العمل
4-      إقرارها من قبل المجلس
 إجراءات حضور ورش العمل: 
1-      لعمل ورشه عمل تتم من خلال التنسيق  من منسق البرامج والأنشطة مع منسق التنمية  مباشرة بعد أن يتم التنسيق  مابين منسق المشروع مع منسق البرامج والأنشطة
2-      الإشراق على سير العمل التحضير للورشة ((من تحديد للأهداف ومن سيقوم بإدارة الورشة  والمتدربين والمواد التدريبية
3-        تنفيذ الورشة ويكون الإشراف عن طريق  حضور احد أعضاء قسم التنمية  أو التفويض المنظم من قبل المنسق
4-       يتم عمليه التقييم لورش عمل من  قبل قسم التنمية وبالتعاون والتنسيق مع الموارد البشرية التقييم( إدارة الورشة , التنظيم للورشة الحضور ومدى الاستفادة  وتقيم  تفاعل المشاركين وعمل وإدارة القائمين ع الورشة)

إجراءات  التطوير المستمر للقسم (متابعه مخرجات الدورات على الأقسام الأخرى )
1-      متابعه تقارير الشهرية الخاصة بالتدريب للأقسام الأخرى من  قبل منسق زمزم ومنسق الفهري  
2-       إرفاق التقارير والتوصيات إلى منسق التنمية
3-       منسق التنمية بعمل تقرير بالتوصيات  إلى منسق البرامج والأنشطة   ليتم التعديل  التطوير 
4-      تفريغ  التقييمات وتسليمها إلى الموارد البشرية  الخاصة  بالدورات لتدربيه 
إجراءات  التنسيق للدورات التدريبية
1-      طلب من منسق  البرامج والأنشطة دورة لمشروع ما  ويقدم الطلب إلى منسق التنمية
2-      ستلام من منسق المشروع أهداف الدورة وتفاصيلها.
3-      يقوم قسم التنمية بالتنسيق مع المدرب المناسب واختيار الزمان والمكان.
4-      توفير احتياجات الدورة التدريبية بالتنسيق مع المنسق الإداري.
5-      إقامة الدورة والإشراف عليها بحضور أحد أعضاء قسم التنمية البشرية.
إجراءات التنسيق مع الموارد البشرية لترشيح أعضاء متطوعين لحضور الدورات
1-      يقوم قسم التنمية بإبلاغ منسق الموارد بعدد المقاعد المجانية للأعضاء.
2-      يتم ترشيح الأعضاء من قبل منسق الموارد البشرية حسب الدورة واحتياجات الأعضاء.

إجراءات كتابة التقارير الشهرية
1-      متابعة تنفيذ الخطة لكل شهر من قبل منسقي الأنشطة والمشاريع.
2-      متابعة أعمال منسقي الأنشطة.
3-      إصدار تقرير لكل شهر وإرساله إلى الهيئة الإدارية.
4-      ترفع التقارير إلى المدير التنفيذي عن طريق منسق الإداري.
5-      مناقشتها في الهيئة الإدارية.
إجراءات تدريب الكادر والإشراف على تنظيم الدورات
1-      تسليم تقرير من الموارد البشرية إلى منسق التنمية باحتياجات الكادر عند التدريب والتأهيل.
2-      التنسيق مع المدربين للقيام بهذه الدورات .
3-      تحديد وقت الدورات وإبلاغ الكادر عن طريق المنسق الإداري
4-      قيام الدورة التدريبية

الإشراف على تجهيز الملازم من قبل المدربين و إتباع معايير الجودة:-
1-      عند الاتفاق على دورة تدريبية يتم طلب من المدرب عمل الملزمة طبعا لمعايير الجودة المتفق عليها في المؤسسة
2-      المدرب يسلم الملزمة لمنسق التنمية لمعرفة هل هي طبقا لمعايير الجودة
3-      تسليم الملزمة إلى المنسق الفني لعمل التصميم الخارجي للملزمة
4-      توصيل الملزمة للمنسق الإداري يتم التصوير
تصميم power point:
1.      إرساله على شرائح بيضاء power point.
2.      إرساله على ملزمة ورقية.
3.      الإتصال بالمنسق المختص لوضع المادة التدريبية على شرائح ذات تصاميم متخصصة ومعتمدة من قبل المؤسسة.
4.      عمل flip chart للمنسق المختص.

إجراءات تعبئة تحليل النشاط المرتبطة برؤية ورسالة وأهداف المؤسسة:
1-      بعد الإتفاق مع المدرب يتم طلب منه تعبئة الإستمارة لأجل معرفة الأهداف الخاصة بالدورة و احتياجات تنفيذها.
2-      يتم تسليم الإستمارة إلى منسق التنمية البشرية.
3-      إذا وجدت إحياجات ورقية يتم تبليغ المنسق الإداري.

إجراءات المساعدة في أعمال المؤسسة العامة:
في حال عدم وجود مهام موكلة إليه و الحاجة دعت إلى التعاون تتم المساعدة.

إجراءات التأكد من وجود الإستمارات جاهزة ومطبوعة:
1-       
إجراءات المساعدة في أعمال النظافة:
يقوم كل شخص في المؤسسة بالمحافظة على نظافتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق